منتدي كل الشباب العرب

منتــدى كل الشباب العرب احدث الاخبار الفنية والرياضية والشات
 
البوابةالرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طلعت عبد الله بالتحقيقات: أجهزة التسجيل وضعت بمكتبى لأسباب أمنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عز الأهلاوي
مدير
avatar

عدد الرسائل : 3811
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 09/07/2008

مُساهمةموضوع: طلعت عبد الله بالتحقيقات: أجهزة التسجيل وضعت بمكتبى لأسباب أمنية   الأحد ديسمبر 29, 2013 1:06 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


القاهرة - أ ش أ

قرر المستشار محمد شيرين فهمي، قاضي التحقيق المنتدب من مجلس القضاء الأعلى، صرف المستشار طلعت عبدالله النائب العام الأسبق من سراي التحقيق، وذلك بعد أن استمع اليوم إلى أقواله في شأن الاتهامات المنسوبة إليه.

وتتمثل التهم فى الاشتراك في تأسيس الجماعة المسماة بـ "حركة قضاة من أجل مصر" خلافا لأحكام القانون، وكذا في الوقائع المتعلقة بوضع أجهزة تنصت وتسجيل سرية داخل مكتب النائب العام ومساعده، إبان توليه لمنصب نائب عموم مصر بقرار من الرئيس المعزول محمد مرسي.

من جانبه، أنكر المستشار طلعت عبد الله خلال التحقيقات كافة الاتهامات المنسوبة إليه المتعلقة بالاشتراك في تأسيس وإنشاء "قضاة من أجل مصر"، وما أقدمت عليه الحركة من تصرفات تشكل مخالفات جسيمة للقانون، كما نفى زرع أجهزة تنصت سرية، لتسجيل المحادثات واللقاءات لأي شخص داخل مكتب النائب العام ومساعده ودون علم من يتم التسجيل لهم الذين يتواجدون بالمكتبين.

وبرر عبد الله وضع هذه الأجهزة -والتي يجري التحقيق معه بشأنها- بأنها جاءت لـ "أسباب أمنية بحتة" على ضوء الظروف الأمنية التي كانت تمر بها البلاد، والتهديدات التي كانت يتعرض لها مكتب النائب العام.

وقرر المستشار شيرين فهمي أن يستكمل التحقيقات مع طلعت عبد الله في ذات الاتهامات خلال جلسة تحقيق أخرى تجري الأسبوع المقبل.

كان قاضي التحقيق قد سبق له وأن قرر منع المستشارين طلعت عبد الله وحسن ياسين (النائب العام المساعد السابق) وأيمن الورداني (المحامي العام الأول لنيابة استئناف طنطا السابق) من السفر وإدراج أسماءهم بقوائم الممنوعين من مغادرة البلاد على ذمة التحقيقات الجارية بشأنهم في تلك القضية لاتهامهم بالتنصت واستغلال النفوذ والتربح..

وجاء التحقيق معهم في تلك القضية في ضوء بلاغ تقدم به المستشار هشام بركات النائب العام إلى مجلس القضاء الأعلى جاء به أنه قد اكتشف بصورة مفاجئة وجود أجهزة تنصت سرية داخل مكتبه ومكتب النائب العام المساعد رئيس المكتب الفني على نحو مخالف للقانون، حيث طالب بالتحقيق في شأن السماح بوجود تلك الأجهزة على هذا النحو، وتحديد من قرر تركيب تلك الأجهزة وتحديد مدى مسئوليته القانونية عنها وعن عمليات التصوير والتسجيل السرية التي كانت تجري داخل المكتبين.

العودة إلي أعلي


محمود وأحمد مكى يعتذرون

على صعيد متصل، تقدم المستشاران محمود مكي نائب رئيس الجمهورية السابق، وشقيقه الأكبر أحمد مكي وزير العدل الأسبق، باعتذار إلى المستشار محمد شيرين فهمي قاضي التحقيق، عن عدم مثولهما أمامه للتحقيق معهما في شأن الاتهام المتعلق بتأسيس والاشتراك في تأسيس "حركة قضاة من أجل مصر" على ضوء الاستدعاء الرسمي الذي كان قد أرسل لكل منهما.

وبرر المستشاران "مكي" سبب الاعتذار عن عدم الحضور، استنادا إلى أن طلب الاستدعاء للتحقيق الذي ورد إليهما، جاء مجهلا ولم يتضمن سبب الحضور والاستدعاء.. فيما ينتظر أن يقوم المستشار شيرين فهمي بتحديد موعد آخر لاحقا لسؤالهما بالتحقيقات.

كان قاضي التحقيق قد تلقى معلومات موثقة تفيد أن المستشارين المذكورين، وآخرين يتقدمهم المستشارون هشام جنينه وأحمد سليمان وزكريا عبد العزيز وناجي دربالة، اشتركوا من خلال حركة قضاة من أجل مصر - في إذاعة البيانات المتعلقة بإعلان نتيجة جولة الإعادة في انتخابات رئاسة الجمهورية، والتي قاموا بإعلان نتيجتها من جانبهم قبل إعلانها رسميا من لجنة الانتخابات الرئاسية المشرفة على إجراء الانتخابات، وذلك تأييدا من جانبهم لذات النتيجة التي أعلنها حزب الحرية والعدالة بفوز مرشحهم في الانتخابات محمد مرسي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طلعت عبد الله بالتحقيقات: أجهزة التسجيل وضعت بمكتبى لأسباب أمنية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي كل الشباب العرب :: الفئة الأولى :: أخبار مصر والعالم-
انتقل الى: