منتدي كل الشباب العرب

منتــدى كل الشباب العرب احدث الاخبار الفنية والرياضية والشات
 
البوابةالرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجلس الوزراء يصدر عدة قرارات منها زيادة المعاشات بنسبة 10%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 1080
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: مجلس الوزراء يصدر عدة قرارات منها زيادة المعاشات بنسبة 10%   الأربعاء ديسمبر 25, 2013 11:36 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اخبار مصر - شيرين حسين

استهل مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعي اليوم، بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح ضحايا حادث الإرهاب الأسود الذي ضرب مديرية أمن الدقهلية فجر أمس، معرباً عن عميق أسفه وخالص عزائه لأسر الضحايا والمصابين.

واستعرض السيد وزير الخارجية مواقف مختلف الأطراف الدولية تجاه الأوضاع في مصر، والتي تظهر تفهماً أكبر لتطورات الأوضاع على الساحة المصرية، وإدانة كافة هذه الأطراف لحادث المنصورة الإرهابي وتأكيدها على ضرورة استكمال خارطة المستقبل، كي يعود ذلك بالاستقرار على الأوضاع في مصر.

كما عرض وزير الخارجية تقريراً عن نتائج جولته الآسيوية الأخيرة والتي شملت كلاً من الصين وكوريا الجنوبية واليابان، والتي خرج منها بإنطباع ايجابي عن مدى استعداد هذه الدول لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر خلال الفترة المقبلة خاصة على الصعيد الاقتصادي، مؤكداً رغبة تلك الدول في إعادة معدلات الحركة السياحية لمصر إلى مستوياتها السابقة.


كما ناقش مجلس الوزراء آخر تطورات الاوضاع الاقتصادية و النتائج الايجابية لإتباع الحكومة سياسية اقتصادية توسعية،والتى أدت الى إنخفاض معدل الفائدة على القروض بنسبة 1.5%، وساهمت فى تنشيط وتحفيز الأداء الاقتصادى. كما تابع مجلس الوزراء تنفيذ الاستثمارات الحكومية التى تتضمنها الخطتان العامة والعاجلة،علماً بأن ما تم تخصيصه فى الخطتين حتى الان يبلغ 50 مليار جنيه.

كما استعرض مجلس الوزراء أهم التعديلات المقترحة على مشروع قانون المشروعات متناهية الصغر والقوانين الخاصة بالتمويل العقارى، وتسجيل العقارات، ومشروع قانون المطورين العقاريين، وهى القوانين التى سوف تسهم فى تنشيط السوق العقارى وتمكين المواطنين من الحصول على المسكن الملائم بتيسيرات مناسبة.

القرارات :

1. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بزيادة المعاشات بنسبة 10% إعتباراً من 1/1/2014.

2. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على العقارات المبنية، الصادر بالقانون رقم 196 لسنة 2008. ويتضمن التعديل تغيير أحد بنود الإعفاء من الضريبة لينص على كل وحدة عقارية أو أكثر للشخص مستعملة في أغراض السكن بما في ذلك الوحدة التي يتخذها سكناً خاصاً له ولأسرته، يقل صافي قيمتها الإيجارية السنوية أو إجمالي هذه القيم عن 24 ألف جنيه، ويقصد بالأسرة المكلف وزوجه وأبناءه القصر. وينص التعديل أيضاً على تشكيل لجان بكل محافظة تختص بحصر وتقدير القيمة الإيجارية للعقارات المبنية في ضوء مستوى البناء والموقع الجغرافي والمرافق المتصلة بها، مع وضع معايير لتقييم المنشآت ذات الطبيعة الخاصة بغرض تحديد وعاء الضريبة لها بما في ذلك المنشآت الصناعية والسياحية والبترولية والمطارات والموانيء والمانجم والمحاجر وما في حكمها.

3. وافق مجلس الوزراء على إصدار قانون لتنظيم عملية استغلال الذهب والمعادن بمنطقتي حلايب/شلاتين، أسوان، من خلال شركة شلاتين للثروة المعدنية.

4. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 253 فدان من الأراضي المملوكة للدولة بناحية مدينة الأقصر الجديدة، لصالح محافظة الأقصر، وذلك لإستخدامها في الأنشطة الصناعية بما يلبي الإحتياجات اللازمة لإقامة الإستثمارات في هذه المنطقة الإستراتيجية الهامة وحتى يتسنى تنفيذ خطة التنمية الشاملة بها.

5. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص قطعة أرض مملوكة للدولة بمساحة 250.2 فدان في زمام مدينة قنا الجديدة، لصالح محافظة قنا، وذلك لاستخدامها في إقامة جبانات جديدة بما يساعد على إستيعاب إحتياجات المدينة نظراً لزيادة الكثافة السكانة بها.

6. من ضوء حرص الإتحاد الأوروبي على الإستجابة للتحديات والتحديات الاقتصادية والتنمية الشاملة التي تواجه الدول الشريكة له، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على الخطابين المتبادلين والموقعين في القاهرة بتاريخي 24 و30 أكتوبر 2013، بين حكومة جمهورية مصر العربية والاتحاد الأوروبي، بشأن الاتفاق على قيام الاتحاد الأوروبي بتمويل مشروعات في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جمهورية مصر العربية، بمبلغ 90 مليون يورو، كمنحة في إطار مخصصات عام 2012 لبرنامج دعم المشاركة والإصلاح والتنمية الشاملة.

7. في إطار دعم جهود الحكومة لتنمية القطاع الزراعي لإيجاد فرص عمل ورفع مستوى المعيشة لدى سكان المناطق الريفية، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاق مظلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وشركاء التنمية الأوروبيين وتحديداً الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي، بشأن مشروع دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الزراعة، وذلك بمبلغ 52 مليون يورو، والموقع في القاهرة بتاريخ 25/11/2013.

8. في إطار مساعي الحكومة لرفع كفاءة البنية التحتية، فقد وافق مجلس الوزراء على إسناد مشروع إنشاء محطة الصرف الصحي بأبو خليفة بمحافظة الإسماعيلية إلى شركة المقاولين العرب، بمبلغ 120 مليون جنيه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kolelshababalarab.yoo7.com
 
مجلس الوزراء يصدر عدة قرارات منها زيادة المعاشات بنسبة 10%
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي كل الشباب العرب :: الفئة الأولى :: أخبار مصر والعالم-
انتقل الى: