منتدي كل الشباب العرب

منتــدى كل الشباب العرب احدث الاخبار الفنية والرياضية والشات
 
البوابةالرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طلاب المدينة الجامعية بالازهر يشتبكون مع الأمن الداخلي..ورئيس الجامعة يستنكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عصام الزملكاوي
عضو
avatar

عدد الرسائل : 2980
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 11/07/2008

مُساهمةموضوع: طلاب المدينة الجامعية بالازهر يشتبكون مع الأمن الداخلي..ورئيس الجامعة يستنكر   الأحد ديسمبر 08, 2013 12:19 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


شهدت المدينة الجامعية بالازهر للينين بمدينة نصر مساء اليوم مواجهات بين نزلاء المدينة ومن بينهم من الطلاب المنتمين لجماعة الاخوان وبين قوات الامن الداخلى بالمدينة بعد مواجهات خارج اسوار المدينة لبعض الطلاب الذين حاولوا قطع الطريق وتصدت لهم قوات الامن خارج المدينة واجبرتهم على دخول المدينة.

واوضح مصدر امنى بالمدينة الجامعية ان الطلاب اشعلوا الاشجار بالمدينة والقوا بالحجارة على قوات الامن المدنى بالمدينة الذين حاولوا تهدئتهم كما القى بعض الطلاب الشماريخ على قوات الامن خارج المدينة.

واشار المصدر الى ان طلاب المدينة بداوا احتجاجهم فور ورود معلومات لديهم باحالة 700 طالب وطالبة لمجالس التاديب تمهيدا لفصلهم مما ادى بالطلاب للتظاهر بالمدينة احتجاحا على ما حدث لزملائهم.

واكدت ادارة جامعة الازهر عدم صحة تلك المعلومات مبينة انه تم اليوم احالة 80 طالبا فقط لمجالس التاديب لمخالفتهم للوائح ونظم الجامعة والمدينة الجامعية وثبات تورطهم فى مظاهرات محظورة .. مبينة ان اجمالى ما تم احالتهم لمجالس التاديب لم يتجاوز 300 طالب وطالبة بعد ثبوت تورطهم فى اعمال مخالفة. كما تواجدت امام المدينة الجامعية عربات الاطفاء فى محالة لاطفاء الحرائق التى اشعلها المتظاهرون بالاشجار بالمدينة لمنع قوات الامن من دخول المدينة.


من جانبه، أعربالدكتور أسامة العبد رئيس جامعه الأزهر في بيانه اليوم عن أسفه لأعمال العنف التى شهدتها المدينة الجامعية بمدينة نصر للبنبن إثر تداول معلومات مغلوطة بين الطلاب عن فصل 700 من طلاب وطالبات الجامعة اليوم.

كما استنكر ما قامت به بعض طالبات الجامعة في فرع البنات اليوم من اعتدائهن على منشآت الجامعة وعلى بعض الأساتذة مما استوجب تحويل 15 طالبة و3 طلاب إلى مجالس التأديب والاخلاء الفورى من المدينة الجامعية للمقيمين منهم فيها .

وطالب الدكتور العبد، الطلاب بالتزام الهدوء والحفاظ على منشأت المدينة الجامعية التى هى ملك لهم وتخدمهم وزملاءهم ، مطالبا وسائل الإعلام تحرى الدقة في تناول المعلومات التى تخص جامعة الأزهر حفاظا على المصداقية وعدم تضليل الرأى العام. وكشف رئيس الجامعة عن أن العدد الذى تم تحويله لمجالس التأديب هو 237 طالبا وطالبة ممن ثبت تورطهم في أعمال التخريب وتعطيل الدراسة في كليات الجامعة ، إضافة إلى 18 طالبا وطالبة في أحداث اليوم.

كما أكدت إدارة جامعة الأزهر على انتظام الدراسة بكلياتها وأنه لا صحة لما اذيع في قناة الجزيرة وتناقلته عنها بعض وسائل الإعلام عن فصل 700 طالب وطالبة بجامعة الأزهر ، مؤكدة أنه قد جانبها الصواب في هذا الرقم.

من ناحية أخرى، مازال طلاب المدينة الجامعية بمدينة نصر أمام الباب الرئيسى للمدينة فيما لا تتواجد قوات الأمن ، وكان بعض أهالى المنطقة قد حاولوا إثناء الطلاب عن القاء الحجارة على قوات الأمن بالخارج مما ادى لاشتبكات محدودة بين الطرفين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طلاب المدينة الجامعية بالازهر يشتبكون مع الأمن الداخلي..ورئيس الجامعة يستنكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي كل الشباب العرب :: الفئة الأولى :: أخبار مصر والعالم-
انتقل الى: