منتدي كل الشباب العرب

منتــدى كل الشباب العرب احدث الاخبار الفنية والرياضية والشات
 
البوابةالرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إرسال كادر الأطباء إلى وزارة المالية لإقراره بعد مراجعته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عصام الزملكاوي
عضو
avatar

عدد الرسائل : 2980
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 11/07/2008

مُساهمةموضوع: إرسال كادر الأطباء إلى وزارة المالية لإقراره بعد مراجعته   الخميس ديسمبر 05, 2013 8:30 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


سوهاج - أ ش أ

قالت وزيرة الصحة الدكتورة مها الرباط أن الوزارة انتهت من كادر الأطباء ويتم مراجعته حاليا "قانونيا"، وسيتم إرساله إلى وزارة المالية لإقراره، مشيرة إلى أن الأطباء والعاملين بالقطاع الصحي سيشعرون بتحسن مادي كبير جدا عقب حصولهم على الكادر.

وأضافت الوزيرة - في تصريحات خلال تفقدها مستشفى سوهاج العام ومستشفى أخميم المركزي الخميس - أن الكادر سيناقش كل 3 سنوات، والمرحلة الأولى منه ستطبق لمدة عامين ونصف، بعدها يتم مراجعة ودراسة إمكانية تحسين وتعديل أي بنود في القانون من عدمه.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل حاليا على تنفيذ خطة لتوفير الكوادر البشرية في المستشفيات والوحدات الصحية في التخصصات اللازمة على حسب الاحتياج والتوزيع الجغرافي والتوزيع السكاني، وذلك بطرق متعددة منها الانتداب أو التعاقد المباشر، لافتة إلى البدء في تنفيذ مشروع طموح للارتقاء بالكفاءات والموارد البشرية بالوزارة من خلال تدريب الأطباء وأطقم التمريض في التخصصات المختلفة مع المتابعة والتقييم المستمر لعملية التدريب.

وأكدت الرباط أن الوزارة تعمل حاليا على إتاحة الخدمات الطبية لجميع المواطنين بكفاءة وعدالة وحصول المواطن على الخدمة العلاجية كما تتطلب وكما يرجوها لنفسه وأسرته، مشيرة إلى عدم وجود نقص في أدوية الطوارىء أو الجراحات، ولكن يوجد هناك تأخير في عمليات التسليم والاستلام للأدوية.

وقالت إن الوزارة تعمل على إيجاد نظام معلوماتي لمعرفة البيانات والمشاكل التي تواجه المرضى والأطباء واتخاذ إجراءات سريعة بشأنها على الفور.

وأوضحت الوزيرة أن محافظة سوهاج تشهد اهتماما ملحوظا بتطوير الخدمات الطبية بها والتوسع في إقامة المشروعات الصحية داخل المحافظة، لافتة إلى الانتهاء من إقامة 4 وحدات لصحة الأسرة بالمحافظة - سيتم افتتاحها قريبا - وذلك من أصل 11 وحدة سيتم إقامتها بالمحافظة، إلى جانب تطوير مستشفى سوهاج العام والمستشفيات المركزية بجرجا وساقلتة ودار السلام.

وكانت وزيرة الصحة قد بدأت جولتها بزيارة مستشفى سوهاج العكسري للاطمئنان على سلامة ضابط شرطة و3 مجندين بمديرية أمن سوهاج كانوا قد أصيبوا بكسور وكدمات متفرقة في حادث تصادم سيارتي شرطة أثناء تأمين سير موكب الوزيرة من مطار سوهاج باتجاه مبنى ديوان المحافظة، حيث طالبت الوزيرة من أطباء المستشفى العسكري توفير العناية اللازمة للمصابين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إرسال كادر الأطباء إلى وزارة المالية لإقراره بعد مراجعته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي كل الشباب العرب :: الفئة الأولى :: أخبار مصر والعالم-
انتقل الى: